إليك هذه النصائح إذا كنت تريد تنمية ذكائك

مجموعة نصائح تزيد من قدرة العقل على التركيز


قيل أن الذكاء يميل إلى الطابع الوراثى لكن الحقيقة أن الذكاء يمكن أن يزيد إذا أهتم الإنسان بنفسة وبعقلة وقام بتميرين دماغه



كيف ينمى الإنسان ذكاؤه وكيف ينشط عضلات دماغه


1- التمارين الرياضية: حيث أثبتت الدراسات أن الشخص الذى يقوم بأداء التمارين الصباحية يوميا وبإستمرار يكون ذهنه أكثر صفاءً وقدرة عالية على التركيز, حيث أن التمارين الرياضية تعمل على تنشيط الجسم وبناء الميتكوندريا فى الجسم والعقل معا.

2- الإهتمام بتناول الأطعمه التى تزيد الذكاء: وتعمل على تنميتة مثل التوت والسمك ومضادات الأكسده التى تعمل على تأجيل التدهو المعرفى والأطعمة الغنية بالأوميجا 3 التى تساعد على تجديد الخلايا التالفة فى الدماغ.



3- المحافظه على ساعات النوم: يجب أن يأخذ الجسم كفايته من الراحه والنوم بمقدار 6-8 ساعات يوميا ليساعد على تجديد وتنشيط خلايا الدماغ.

4-أحلام اليقظه: فهى تفتح العنان للعقل ليصول ويجول فى عالم الخيال, وكأنه تمرين لعضلات الدماغ وهذا ما أثبتته العديد من الدراسات بأن الشخص الذى يمتاز بأنه كثير أحلام اليقظه يكون أكثر ذكاءً من غيرة.

5- القراءة الكثيرة: الإطلاع على المعلوماتالمتنوعه والقراءة الكثيرة للكتب ذات مواضيع مختلفة ومهمة تزيد من معدل الذكاء.

6- الجلوس فى الهواء الطلق: أو يمكنك أن تقول ساعه من الإسترخاء والتأمل وخاصة أمام البحر وذلك يعمل على راحة خلايا المخ قليلا من أجل إستعادة نشاطها فيما بعد.
Share on Google Plus

عن Unknown

0 التعليقات:

إرسال تعليق